محرك البحث اللاديني المواقع و المدونات
تصنيفات مواضيع "مع اللادينيين و الملحدين العرب"    (تحديث: تحميل كافة المقالات PDF جزء1  جزء2)
الإسلام   المسيحية   اليهودية   لادينية عامة   علمية   الإلحاد   فيديوات   استفتاءات   المزيد..

23‏/12‏/2010

هل الله مهندس فاشل؟!، هفوات في الخلق أم نتائج التطور؟

العــــــين
____________
عيون لافائدة لها!


هنالك مئات الانواع من الحيوانات يعيشون في أماكن مظلمة في كهوف عميقة لايحتاجون أبدا لوجود عيون. هذه الانواع تشمل العديد من الاسماك (كthe Mexican blind cave tetra ) الى الحشرات والعناكب والسلمندر. مع ذلك هذه الكائنات لديها عيون. هذه العيون صغير,لاتحتوي على أي المكونات الأساسية للعين الصالحة..لذا هذه العيون لن تعمل حتى لوتوفر ضوء للرؤية.


ماالهدف من خلق عيون ليس لها وظيفة في مكان لايدخله الضوء في الاصل؟!

لله حكمته..


الشبكية عند الفقاريات:
_________________

الشبكية  في العين هي كالفلم في الكاميرا...الكاميرا مصممة بطريقة أن الفلم يأتي بعد العدسة ثم الأسلاك تأتي بعد الفلم..هكذا تسقط الصورة بوضوح على الفلم بدون أي تشويش..

العين المحروسة..تقع الشبكية في أخر العين ..الشبكية تحوي على خلايا ضوئية تحس الضوء..لكن هذه الخلايا موجودة في اخر العين عكس كل التوقعات المنطقية..أمام الخلايا الحسية يوجد خلايا أخرى وأغشية وسوائل (الاسلاك)..أي على الضوء أن يمر عبر هذه الاسلاك ليصل الى الخلايا الحسية في الاخير..وعندما يصل يكون قد تشتت وضعف..في الحقيقة العين البشرية ضعيفة جدا لدرجة قال عنها بعض العلماء أنه من المعجزة أننا نرى بهكذا عين سيئة التصميم.



الphotoreceptor في الصورة هم  الخلايا الضوئية..لاحظ كيف تقع هذه الخلايا بعد جبل كامل من الخلايا أمامها...

اذا طلبت أي شركة من مهندس أن يصمم كاميرا..ووضع الاسلاك أمام الفلم سيطرد هذا المهندس على الفور...

أي رب هذا لايستطيع تصميم عين أفضل من مهندس بشري؟!

ربما ربهم....لكنه ليس ربي

________

الخلايا الضوئية ترسل اشاراتها عبر عصب خاص يخرج من العين الى الدماغ...لايوجد خلايا حسية في النقطة التي يخرج منها العصب..لذا لدينا نقطة عمياء لانستطيع الرؤية فيها..


هل ستشتري كاميرا تظهر على كل الصور التي تلقطها بقعة سوداء في وسطها؟؟...أنا أذكى من ذلك..

__________________

الأمر الغريب جدا جدا...أنه..جل جلاله..قام بخلق العيون صحيحة عند الاخطبوط..جعل الخلايا الحسية متجهة نحو الضوء وليس نحو الشبكية كما هو عند البشر..والاخطبوط لايملك بقعة عمياء..

((وخلقنا الانسان في أحسن تقويم))
________________


هيموغلوبن..

المركب الذي ينقل الاوكسجين عبر الدورة الدموية, هذا المركب لديه قدرة أكبر لنقل احادي اكسيد الكربون (الغاز السام الذي يسبب مقتل رجل خلال دقائق) أي انك لووضعت نفس كمية الاكسجين مع نصف كمية احادي اكسيد الكربون..لقام الهيموغلوبن بنقل احادي اكسيد الكربون أولا..لان جاذبيته لاحادي اكسيد الكربون أكبر منها للاوكسجين

_______________

الدورة الدموية عند جنين البشر

الجنين في بطن الام يتنفس عن طريق حبل السرة الموصول مع الام لان رئتيه لاتكون قد اكتمل نموها بعد..من خلال عميلة النقل هذه يختلط الدم النقي المحمل بالاكسجين مع الدم الملوث..ولايصل للجنين الا كمية ضئيلة من الاكسجين...عند الانسان البالغ يكتمل نمو القلب والرئتين وينفصل الدم الملوث عن الدم النقي

ثانيا..حتى تصبح هذه الدورة الدموية عند الجنينة ممكنة..يوجد فتحة تصل حجرات القلب مع بعضها..هذه الفتحة تغلق عند الولادة حتى تتم عملية التنفس الطبيعية..في كثير من الاحيان تحصل تعسيرات ولاتغلق الفتحة وتؤدي غالبا الى موت الجنين المباشر..


هل كان ممكن تصميم أفضل من ذلك؟

بكل تأكيد..

لو كان حبل السرة يدخل الجنين من عند الصدر وليس من عند البطن..لكنت الشرايين الحاملة للدم النقي قد اتصلت مباشرة بشرايين الجنين الرئوية..والاوردة مع الاوردة الرئوية ولكن اختلاط الدم غير ممكن..ولايكون لدينا عوز للفتحة في القلب..

كيف غفل عنها أبو عيسى؟!





_________________



أضراس العقل...


لماذا هذا الألم الشديد عند ظهور أضراس العقل...أغلب البشر يتخلصون من هذه الاضراس عند ظهورها لأنها تبدو بدون فائدة...السبب أنها مؤلمة أن الفك السفلي صغير جدا لايتسع لعدد الاسنان الكاملة..لذا عندما تظهر أضراس العقل فأنها تدقع الاسنان الاخرى من مكانها مسببة ألام شديدة..التفسير؟



جوابين..

الأول...لله في خلقه شؤون

الثاني..مقنع أكثر قليلا..عندما تطور البشر..أجدادنا كانوا يعتمدون على اللحوم بشكل أكبر..وبشكل خاص اللحوم النيئة..هذه الاضراس كان لها وظائف ضرورية في قطع اللحوم النيئة..مع الزمن تغيرت حميتنا وطعامنا..ولم نعد نحتاجها..لكنها لاتختفي فجأة..بقيت معنا..كشاهد على أننا من الطبيعة وإليها..

______________

الزائدة...

تلتهب وتسبب التهاب للاعضاء حولها...حتى الان لم يتمكن العلم من اكتشاف فائدة معينة لها..

_____________

الحوض عند البشر صغير جدا..وهذا مايجعل الولادة أمرا عسيرا..جميع الحيوانات تلد بدون صعوبة..عظام الحوض صغيرة غير قادرة على حمل الجسم مدة طويلة من الزمن دون الراجة ..التفسير؟

عبر تاريخنا التطوري..كان المشي على قدمين طريق تميزنا عن باقي الكائنات..في الواقع..المشي على طرفين اثنين كان مفيد جدا حيث ان التطور والطبيعة فضلاه على الام الولادة لان لكل شيء ثمن..نحن ندفع ثمن مشينا على قدمين كل يوم..لو كنا نمشي على 4..لكن حوضنا أكبر..والمشي أسهل والولادة أسهل..

طبعا المشي على قدمين اثنتين حرر اليدين..وعندما تحررت اليدين صنعنا الادوات..من الادوات رسمنا ونحتنا..اخترعنا اللغة...كنا الافضل والاذكى..

_______________


الحنجرة مكانها عال جدا..حيث الاكل والتنفس عمليتان من المستحيل ان يحصلان بنفس الوقت...عندما نأكل فأننا نعرض أنفسنا للاختنلاق والموت كل مرة..في الواقع الاف الاشخاص يموتون سنويا من عملية الغصة فقط..

أكان من الصعب على مهندس كامل تصميم جسم انساني لايعترض فيه عمليتا الاكل والتنفس؟

_____________



جميع هذه الأخطاء يمكن شرحها عن طريق التطور..نظرية التطور تتوقع وجود أخطاء لانها فقط تعمل على ماهو موجود وتحاول صنع الأفضل منه..أما أن تقولوا لي هذا هو "أفضل تقويم"..فهذا أمر يصعب علي تقبله...





عظام الاجنحة عند الخفاش

....الخفافيش تشترك مع جميع الحيوانات البرية بأن لها نفس تشكيلة العظام..من فأر الى فيل..جميع هذه الحيوانات,والخفاش, يملكون نفس بنية الهيكل العظمي..






لو تلاحظو هنا أن الهيكل العظمي للخفاش يماثل الهيكل العظمي لجميع الحيوانات البرية أكثر مما يماثل الهيكل العظمي للطيور..

الهيكل العظمي للطيور هو هيكل مجوف..يقلل وزن الجسم ويساعد على الطيران





لم يعطي المصممم الخالق للخفافيش نفس تركيبة العظام عند الطيور, التركيبة المجوفة الخفيفة التي تساعد على الطيران؟

يجب أن يكون الخفاش تطور من حيوانات برية وليس أصله طير..
_________________


حوض الحيتان..

مدفونة داخل جسم الحوت, هنالك عظام حوض وبقايا أطراف ليس لها أي دور في السباحة أو في حياة الحوت..




لماذا هي موجودة؟ لم هي بقايا عظام حوض وأطرف..لم ليست كاملة..


التطور: الحوت تتطور من حيوانات برية تمشي على 4 ودخل الماء..



حيتان بدون خياشم/غلاصم (gills)

الحيتان والدلافين تتنفس عن طريق الرئتين وليس عن طريق الغلاصم كم يتنفس السمك. مع أن الحيتان والدلافين يعيشون تحت الماء اغلب اوقاتهم, فأن عليهم أن يصعدوا الى السطح بين حين واخر للتنفس..طبعا الحيتان لن تغرق في الماء,لكن اذا لم تصعد في الوقت المناسب فهذا ممكن أن يؤدي الى الاختناق.


هذه مشكلة تتجلى عند حديثي الولادة من الحيتان. لحظة خروج الحوت الصغير من أحشاء أمه,فأن عليه مهمة الصعود الى السطح باسرع وقت ممكن ليأخذ نفسه الأول من الهواء. وجد عدد كبير من الحيتان الصغيرة ميتة نتيجة الاختناق وعدم تمكنهم من الصعود الى السطح.


لماذا لايوجد غلاصم؟ لاأعتقد أنها كانت مهمة صعبة على مصمم كامل أن يجمع الاثنين,الغلاصم والرئتين, لماذا توجد الرئتين في الاصل عند حيوان مائي؟






وفوق هذا, تعاني الحيتان والدلافين من خطر الموت عن طريق ظاهرة (decompression sickness ) الظاهرة التي تنتج عند الانتقال من منطقة عالية الضغط لمنطقة منخفضة الضغط بسرعة. تؤدي الى الموت المؤلم...

يعاني من هذه الظاهرة الغواصين, فإذا صعد الغواص من قاع البحر الى السطح بسرعة كبيرة, تتكون فقاعات نايتروجين داخل الرئتين لأن الغاز يكون تحت ضغط كبير داخل الماء , أما على السطح فالضغط أقل بكثير, وإن أي صعود مفاجئ سيؤدي الى تشكل هذه الفقاعات وحبس الاكسجين عن الدم..توقف الاكسجين لمدة ثواني قد يؤدي الى عطب دماغي كبير وتوقف القلب..من ثم الموت..

الحيتان تعاني من هذه المشكلة كونها تتنفس عن طريق الرئتين..أي أن على الحوت الصعود تدريجيا نحو السطح حتى لاتتشكل فقاعات الغاز داخل الرئتين..وبنفس الوقت عليه أن يتنفس من السطح...التاخير عن الصعود يؤدي الى الاختناق!

شيء غريب لمخلوق خلق من خالق كامل وذكي أن يعاني من..



مقارنة بين الرئة عند الطيور والرئة عند الثديات..

أثناء عملية التنفس عند الثديات,يختلط الهواء النقي بالهواء المستعمل..ليست عملية اقتصادية ولامريحة بايولوجيا..أهناك بديل أفضل؟

نعم, الرئة عند الطيور تنجز عملية التنفس أفضل ب10 مرات عن رئة الثديات..لأن الهواء الجديد والمستعمل لايختلطان




يوجد العديد من الجيوب الهوائية عند الطيور التي تحجز الهواء المستعمل بينما يدخل الهواء النقي للدم..وهكذا لايتم الاختلاط بعكس الرئة عند الثديات حيث الهواء النقي والمستعمل يمتزجان

اذا الانسان لم يخلق باحسن تقويم عن باقي الحيوانات وليس هو مميز عنهم..كثير من الحيوانات تفوق على البشر في العديد من التفاصيل..

وبما أن الخفاش من الثديات, فلحقته اللعنة أيضا..عملية تنفسه كباقي الثديات أسوا ب10 مرات من عملية تنفس أي طائر اخر...

حلم حياة الخفاش أن تكون لديه رئة كرئة الطيور..

لاحول ولاقوة الا بالله..




بشر مع ذيول..!

( أجدادنا كانو رئيسيات شبيهن بالقرود..سواء أنك أحبب هذه الفكرة أم لا..قبلتها أم لا..يشكل قبولها أو رفضها من قبلك أي تأثير على الحياة ولاتغير من الحقيقة أنها حصلت..)

الجينات التي تظهر ذيل عند القرود موجودة عندنا...لماذا؟

لماذا ال (البني ادم) يمتلك جينات تمكنه من انبات ذنب في اخر ظهره؟

ان كان الله خلق ادم..وادم ,على الاغلب, لم يمتلك ذنب, وهو أبو جميع البشر...اذن من أين أتت هذه الجينات؟

الا أن الله أحب أن يمازح أدم, ووضع له جينات الذنب داخل جسمه, ليمتلكه بعض أحفاده...فكاهي أبونا.

(ذيول ظاهرة نتيجة لفاعلية الجينات المسؤولة عن إظهارها في حالات نادرة لبعض الأشخاص)*






كتابة: Silenos
المصدر: منتدى الملحدين العرب


* الصورة الأخيرة من إضافة مرسل المقال نقلا عن المصدر المذكور

31 تعليق(ات):

إظهار/إخفاء التعليق(ات)

إرسال تعليق

ملاحظة: المواضيع المنشورة لا تمثل بالضرورة رأي ناشرها