tag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post7958484135921599042..comments2024-02-23T05:33:26.809-08:00Comments on مع اللادينيين و الملحدين العرب: اللادينية: 15 ردا على هراء الخلقيينأثير العانيhttp://www.blogger.com/profile/03278032331810402620noreply@blogger.comBlogger5125tag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-75452503821916889892015-12-28T07:06:45.137-08:002015-12-28T07:06:45.137-08:00في الحقيقة لا مانع ان ان نكون نظرية التطور صحيحة و...في الحقيقة لا مانع ان ان نكون نظرية التطور صحيحة و ايضا التصميم الذكي يمكن ان تكون صحيحة و لكن اذا افترضنا ان التصميم الذكي حقيقة و ان هذا الكون و المخلوقات لها مصمم ذكي فهذا لا يعني ان من صممها هو رب الاديان بل هي قوة عاقلة لا نعرف ما هدفها و ماذا تفعل ...... ولكن لمي اكون منصفا عندما يقول القرآن (اولم يرى الذين امنوا ان السماء و الارض كانتا...)الملحدين و الادينيين مثلي انا يقولون لا لم نرى يا الله و لكن لماذا لا ناخد عيبيل المثال ان الله اراد ان يرينا هذا بأدلة غير مباشرة كما تفضلت في الموضوع و قلت( لم مرى دليل على التطور الا من خلال الادلة الغير مباشرة كالاحافير و غيرها))) و لكم خالص تحياتي luciferhttps://www.blogger.com/profile/17870139360826066797noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-3777547774894640542014-08-05T13:41:20.404-07:002014-08-05T13:41:20.404-07:00فلنكفر كلنا بالله الحياة كلها صدفة مفيش اله وجدنا ...فلنكفر كلنا بالله الحياة كلها صدفة مفيش اله وجدنا صدفة خلقنا صدفة اية بتقول ايه مفيش خلق احنا جايين من تطور اصلنا ايه يا استاذ حيوانات ههههههههههه طيب اتكلم عن نفسك (هم كالانعام بل هم اضل ) انا مصدق ان اصل سياتك حيوان تاكل وتشرب كالانعام هتقولي اناكائن راقي بس بردوا انت اصلك انت واهلك حيوانات انا مش بشتمك انت اللى بتقول صح وبتقول كمان الكون كلة من بدايته لنهايته صدفة صدفة كونية كل التفاصيل دى تطور وصدفة اى صدفة واى تطور بالنظام ده بدون محرك اول بدون راعى رسمى لذلك التطور بدون موجه لذلك التطور وانه صدفة دى اللي تخلي البشر بس هما الاسياد فى الكون دون باقي الكائنات يعنى مفيش غير صدفة واحدة لية مايبقوش اتنين مثلا والاتنين يتحاربوا علي السيادة ويذكر التاريخ تلك الحرب (ان القينا بسيارة مفككة فى صحراء وانتظرنا صدفة تجمع فقط زجاج السيارة بداخل بابها بشكل دقيق ومتقن من بدء الخليقة الي ما يشاء عقلك من زمن كم من الوقت برأيك تتحقق تلك الصدفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟) الاجابة عندى ................ عندما يشاء الله العلي القدير فاطر السموات والارض MO SAIDhttps://www.blogger.com/profile/16767403202270505310noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-7166014835571398092014-04-23T00:51:46.098-07:002014-04-23T00:51:46.098-07:00يقول الأخ نور : (( ان الله خلق كل اصناف الخلق وهي ...يقول الأخ نور : (( ان الله خلق كل اصناف الخلق وهي كلها دابة في الارض بالعموم لأن السمك كذلك يدب في الارض.....))<br />كلامك مضحك حقا السمك يدب في الأرض فقط تريد أن تبرر الآية بهذا التأويل المتعسف .....السمك لا يدف فوق الأرض حتى وإن استخدمت كلمة *الارض * بمعنى قاع البحر <br />و إليك المعاني اللغوية لفعل * دب يدب *<br />دَبَّ: ( فعل )<br />دبَّ . / دبَّ على / دبَّ في ... دَبَبْتُ ، يَدِبّ ، ادْبِبْ / دِبَّ ، دَبًّا ودبيبًا دَبَباً ، وَدَبَبَاناً وهو أَدَبُّ ، وهي دَبَّاءُ والجمع : دُبٌّ وهو أيضاً دَبِبٌ ، فهو دَابّ ، والمفعول مَدْبوب عليه<br />دَبَّ الطِّفْلُ : أي حَبَا<br />دَبَّ النَّهْرُ : جَرَى ، تَسَلْسَلَ<br />دَبَّتْ فَيَالِقُ الجَيْشِ عَلَى الجَبْهَةِ : مَشَتْ مَشْياً بَطِيئاً ، اِقْتَرَبَتْ ، اِنْتَشَرَتْ<br />دَبَّ فِيهِ دَبِيبُ الحَيَاةِ : اِنْتَعَشَتْ فِيهِ الحَرَكَةُ ، سَرَتْ فِيهِ الحَيَوِيَّةُ<br />دَبَّ الضَّعْفُ فِي أعْضَائِهِ : سَرَى رُوَيْداً رُوَيْداً<br />دَبَّ : مَشَى مَشْياً رُوَيْداً<br />ودَبَّتْ عقاربُه : سَرت نَمَائِمُه<br />دَبَّ الشَّيءُ في الشَّيءِ : سَرَى<br />دَبَّ الإِنسانُ والحيوانُ : كَثُرَ شعرُه أو وبَرُه<br />دَبَّ الرَّجلُ على العَصا : تقدّمت به السّنّ وكَبُر ،<br />دبَّ بين القوم بالنَّمائم / دبَّت عقاربُه على القوم : أوقع بينهم ، انتشرت نمائمه وأذاه وأعمل الوشايَة بين النَّاس<br />دبَّتِ الحَيَّةُ أو الدُّودةُ ونحوُهما : زحفَت ، مَشَت مَشيًا بطيئًا<br />دَبَّ الإنسانُ أو الحيوانُ على الأرض : مشَى مع إحداثِ صوتٍ بقدميه . إنّ الله يسمع دبيب النَّملة السَّوداء في الليلة الظَّلماء على الصَّخرة الصمَّاء <br />السمكة تجثم بجسمها في قاع البحرطلبا للراحة او الاختفاء ولا تدب في قاع البحر لانها لا تملك أطرافا تمكنها من الدبيب <br />إذا استمسك النور بالظلام فلا بد أن يهم الظلام Anonymoushttps://www.blogger.com/profile/15368325443539456777noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-62018079577025306832012-01-01T15:28:50.248-08:002012-01-01T15:28:50.248-08:00اعلموا معاشر المكذبين
ان الله خلق كل اصناف الخلق و...اعلموا معاشر المكذبين<br />ان الله خلق كل اصناف الخلق وهي كلها دابة في الارض بالعموم لأن السمك كذلك يدب في الارض اذا كان الماء اساس توازن مادته السائلة هو مستنده المادي الذي يحويه وهو القعر ولما كان اعم ذكر الماء هو البحار والمحيطات وقعرها هو التراب في عمومه فان اساس الماء هو الارض ومنه الاسماك تعتبر دابة في الارض وهي تسبح في الماء . فكل دابة اذن خلقها الله وجعل فيما بينها التقارب الجسدي الشكلي والتصويري والكسائي والحجمي والنوعي عموما تقاربا يجعل الانسان تقاربه في النوع القردة , والدلافين تقاربها القروش , والجرذان تقاربها الفئران , وهكذا كثير . كما ان بين كل نوعين انواعا شتى كوجود انواعا بين الانسان والشمبنزي كالقوريلا مثلا , وهكذا .<br />مما يجعل المتتبع يكتشف حقيقة انواع الخلائق انها تتقارب فيما بينها تقاربا حكيما يدل على هدي تخليق يراد منه تنويع الخلائق بحيث يكون منها معرفة تعدد انواع الخلائق الى ما لا يستطيع العاد احصاءه , وهو عينه قوله تعالى - وما من دابة في الارض ولا طائر يطير بجناحيه الا امم امثالكم ما فرطنا في الكتاب من شيء - الآية, اي انه تعالى خلق انواعا من الخلائق كما خلق الانسان بحيث جعلها امما , وقارب في تشابه انواعها بحيث يجعلها تتجلى على حقيقة ان الله الذي خلقها قادر على ان يخلق كل نوع من الخلائق ايا كانت هيأتها وحجمها وصورتها وكساءها ولونها وغير ذلك كثير بحيث تقارب الانواع في ما بينها تشابها ونحوه يجعل التأكيد قائما على ان الله له القدرة على خلق كل شيء وهو عينه عدم التفريط بعدم ترك الفراغ النوعي بين كل نوعين من امم الخلائق , مما يجعل المتتبع في التعرف على الخلائق الاهتداء الى ان الله الخالق هو فعلا على كل شيء قدير ومنه الاهتداء الى انه تعالى اله حقيق وليس مدعي سبحانه.<br />ولذلك استنتاج داروين الى ان الكائنات من دواب طيور وحيتان وغيرها متطورة عن بعظها بعظا بسبب تقارب هيأتها تشابها واختلافها بسبب تطورها بحسبه حقيقته هو ليس التطور كما يزعم انما هو بسبب عدم تفريطه تعالى في ما خلقه من خلائق بترك هواة بين الانواع للخلائق فأول داروين بالتطور بينما هي ارادة من الله ليعرف خلقه انه على كل شيء قدير بحيث لاتوجد ولا هوة لأي كان من مثل انه غير قادر عليه تعالى بان يخلقه.<br />فقوله تعالى اذن - ما فرطنا في الكتاب من شيء - هي تقديره تعالى السابق لخلق من كل شيء بحيث يجعل من تنوعها كثرة تشابهها وما يظهر من اختلاف في ما بينها الا تباعدا لأنواعها بعضها عن بعض مما يجعل الذي لايؤمن ان خالقا انشأها ينسب وجودها الى التطور عن بعضها بعضا بسبب تشابه بعضها لبعض تقاربا واختلاف بعضها عن بعض تباعدا، وهو الذي خلص اليه داروين من فرط كفره السحيق بربه الله الحقيق.<br />وعليه فلا تتعجبوا معاشر الملحدين من نظرية داروين في التطور لأن الله خلق الخلق كذلك ليثبت للمؤمنين به انه اله حقيق بقدرته على خلق كل شيء ( ما فرطنا في الكتاب من شيء) بينما داروين وظف صنيع الله ليحاد الله ليس انه ليس اله فقط بل انه ليس حتى ربا اي خالقا .<br />توبوا اذن الى الله فان نظرية التطور هي دليلا على ان الله خالقا بل الها حتى.<br />بقلم - نور -<br />www.elnoor_to@yahoo.comnoorhttps://www.blogger.com/profile/02012580250775289415noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-75457983394813795692011-09-12T07:20:57.665-07:002011-09-12T07:20:57.665-07:00سأفترض معك ان النظرية صحيحة, وكل ماتحتويه النظرية ...سأفترض معك ان النظرية صحيحة, وكل ماتحتويه النظرية صحيح,, ولكن السؤال من بدأ كل شيء ومن بدأ أول نقطة, تلك النقطة التي تطورت لتكون كل الكائنات؟Anonymousnoreply@blogger.com