tag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post3735214226931704151..comments2024-02-23T05:33:26.809-08:00Comments on مع اللادينيين و الملحدين العرب: اللادينية: حوار مع صديقي الملحد - قراءة نقديةأثير العانيhttp://www.blogger.com/profile/03278032331810402620noreply@blogger.comBlogger8125tag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-78939242490030174812016-12-08T00:16:07.408-08:002016-12-08T00:16:07.408-08:00نحن نقدم مجموعة واسعة من الخدمات المالية والتي تشم...نحن نقدم مجموعة واسعة من الخدمات المالية والتي تشمل: تخطيط الأعمال والتجارية وتمويل التنمية، خصائص والرهون العقارية، القروض توطيد الديون، القروض التجارية، القروض الخاصة، وقروض السيارات، قروض الفندق، والقروض الطلابية، والقروض الشخصية الرئيسية إعادة تمويل قروض بفائدة منخفضة معدل @ 3٪ السنوي إلى الأفراد والشركات والهيئات الاعتبارية. الحصول على أفضل لعائلتك وامتلاك منزل أحلامك، وكذلك مع مخططنا القرض العام.<br /><br />رقم الهاتف: + 91-7418483326<br />ما سوب: + 91-7418483326<br />البريد الإلكتروني: lendingplc@gmail.comAnonymoushttps://www.blogger.com/profile/15976958757240022880noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-56925318791601247022016-12-08T00:15:29.917-08:002016-12-08T00:15:29.917-08:00نحن نقدم مجموعة واسعة من الخدمات المالية والتي تشم...نحن نقدم مجموعة واسعة من الخدمات المالية والتي تشمل: تخطيط الأعمال والتجارية وتمويل التنمية، خصائص والرهون العقارية، القروض توطيد الديون، القروض التجارية، القروض الخاصة، وقروض السيارات، قروض الفندق، والقروض الطلابية، والقروض الشخصية الرئيسية إعادة تمويل قروض بفائدة منخفضة معدل @ 3٪ السنوي إلى الأفراد والشركات والهيئات الاعتبارية. الحصول على أفضل لعائلتك وامتلاك منزل أحلامك، وكذلك مع مخططنا القرض العام.<br /><br />رقم الهاتف: + 91-7418483326<br />ما سوب: + 91-7418483326<br />البريد الإلكتروني: lendingplc@gmail.comAnonymoushttps://www.blogger.com/profile/15976958757240022880noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-62540655578020542892012-01-19T13:15:38.226-08:002012-01-19T13:15:38.226-08:00الجزء الثاني
هل حدث ما هو مروع لحياة البشر في الا...الجزء الثاني<br /><br />هل حدث ما هو مروع لحياة البشر في الارض كما يتصوره المخرجون السنمائيون من افلام نهاية العالم او اختلاله الشامل ونحوه بسقوط النيازك او ارتجاج عظيم لسطح الارض يجعل مادتها الباطنية المنصهرة تذهب الحياة على ظهرها , او مرور الاشعة الكونية ما فوق البنفسجية من خلال طبقات الاوزون ونحوها من الطبقات للغلاف الجوي لتحرق كل حي على الارض تماما. علما ان الانثقاب البسيط على طبقة الازون الذي حدث هو تنبيه على فساد الانسان لأجل ان يتوب الناس كما ذكره المولى تعالى في الاية السابق ذكرها.<br />- هل حدث انفجار نووي شمل كل الارض ليذهب الحياة فيها مع العلم ان الدول التكنلوجية تمتلك وسائلها بما في حوزتها من آلاف القنابل النووية التي ان فجر بعضها اذهب الحياة على الارض قاطبتا , ومع ذلك لم يستطع بل لن يستطيع ولا من خلق الله من يفجر تلك لأن الله يمسك على ايديهم وهي من آيات الله يعقلها المؤمنون , لأن الله هو الحافظ لكونه ويقول سبحانه في ذلك - ولولا دفاع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض ولكن الله ذو فظل على العالمين- اي ان الله فظله على العالمين انه يقدر على ما لايقدره غيره فهو من ذلك يمسك على الشر باسباب شتى يجريها في خلقه على بعض خلقه لأجل ان لا تفسد الارض.<br />- هل كان غير دين الله من يهودية ونصرانية واسلامية والتي هي خاتمة من تهدي الى الحفاظ على الفطرة ونبذ الفساد والافساد والامر بالاحسان والخلق الكريم وتطهير النفس البشرية من مكائد الشيطان التي عمت الامصار بانتشار الرذيلة والقتل والسلب الجائر والتحايل على الحق والحقوق وافساد النسل بالزنى وتغييب العقل بالمخذرات والمسكرات واشباهها بل وعروج الانسانية الى محادات فطرة الخالق سبحانه وذلك بزنا المحارم التي ظهرت في هاته العصور الأخيرة والتي تعتبر من اشراط قروب الساعة وهي عينها تحقق نبوءات المرسلين وخاتمهم محمدا -ص-.<br />فمن غير دين الله الذي يكبح النزوات الشيطانية في البشر ان لم يكن فعلا وجود اله لهذا الكون. <br />وهناك اكثر من آيات يتدبر فيها الانسان العاقل ليقترب على الاقل من الحق اذا لم يصب الحق عينه وكلا من الادراكين يجعلاه يتروى ويزداد شغفا للمعرفة المثلى الرائدة لكل فهم وعلم والتي افظلها على الاطلاق معرفة الله خالق الكون وحده لا شريك له.<br />اي ليس العناد وتصلب الفكر بتجميد العقل بتثبيته على الالحاد وحرب الله وهو ما يفعله الملحدون في هاذا المنتدى وامثاله هو السبيل الصحيح والادراك الحقي المنشود من كل البشرية مسلمهم وكافرهم.<br />اي اني ادعو الملحدين الى النظرة الحقا لمعرفة الحقيقة في الكون والحياة باستعمال الوسائل المختلفة التي يحتاجها العقل السليم ليتعقل ليكون صاحبه قد علم الحق والذي جوهره هو معرفة الله انه هو خالقا للكون وانه اله حقيق وحده لا شريك له.<br />اني لاادعو الملحدين الى ان يهتدوا الى دين الله قبل ان ادعوهم ان يهتدوا الى الايمان بوجود اله.<br />واني لاادعوهم الى الدخول في الاسلام قبل ان ادعوهم الى الدخول في موكب اهل العقول والعلوم.<br />بقلم - نور- من لجزائر المسلمة السنية<br />www.elnoor_to@yahoo.comnoorhttps://www.blogger.com/profile/02012580250775289415noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-42521198531126087732012-01-19T13:11:59.492-08:002012-01-19T13:11:59.492-08:00الجزء الاول
ايها الملحدون
ايعقل ان يخلق الاله هذا ...الجزء الاول<br />ايها الملحدون<br />ايعقل ان يخلق الاله هذا الملك العظيم ويتركه لأهواء الانسان , اي من غير ان يبين لهم تعالى انه هو خالقه وخالق كل الكون ؟ <br />ان لم يبين تعالى تعريفا بنفسه سبحانه انه هو خالقا كل الكون وكل ما فيه ومنه الانسان فانه تعالى يكون قد خلق ما خلق عبثا , والعبث لا يليق بمن خلق هذا الملك الذي من عظمته تركيبا وتناسقا بين موجوداته واتساعا وتوسعا منه تعالى مستمر في كل حين وهو قوله - وانا لموسعون - تجعل العاقل يهتدي الى انه تعالى اعظم من ان يكون عابثا حتى يخلق ملكا كهذا ويتركه لعابثين كالملاحدة يتزندقون بخروجهم عن فطرة خالقهم ويتنكرون لأصلهم الخلقي الذي يذكرهم في كل حين ان لهم منشئا جعل لهم ابتداءا وانتهاءا كشروق الشمس وغروبها منذ قرون من غير تغير نواميس عيش الانسان بالتزاوج والتكاثر وسيادة الانسان في الارض المطلقة على سائر الكائنات , وسباتهم بالليل وابتغائهم الفظائل بالنهار .<br />فعلى الانسان ان يتعلم بقدره تعقلا بفهم متفق عليه عرفا الذي هو المنطق , ليترقى بذلك في موكب المتفكرين تفكر الباحث عن الحق والذي آياته صلاحه في الحياة بتقديمه الخير لغيره , فكيف يكون الملحد المشاكس ككاتب الموضوع اعلاه على هاته الوتيرة من ابتغاء الخير لغيره وهو يريد هدي الناس الى خروج عن الاعتقاد بأن لهذا الكون خالقا ؟<br />فأنا لهذا الملحد من علم موثوق باليقين ومن حجج بالبرهان البليغ الذي لا يختلف عليه اثنان من الباحثين عن الحق حتى يقحم نفسه في العظيم جدا من امور الكون والحياة , فهل جمع ما يكفي من العلوم التجريبية كعلوم الفيزياء جزيئات الذرة , والاجرام السماوية بما احتوت من اختصاصات , وعلوم الاحياء والحياة بفروعها ونحو ذلك كثير ؟ خاصة اذا علمنا وهو واثقا من ذلك انه لايحيط علما يقينا حتى باحوال نفسه واسرته وبيته وشؤون معاشه في محيطه, فاذا كان كذلك فأنى له علم الكون اليقيني وما حوى من اكوان الموجودات وتفاصيلها حتى يكون قد تعرف وعرف على الحق اليقين من مسألة الخالق للكون وما فيه وجوده من عدمه . ان نقد مثل هذا لهاذا هو مثل الوليد الذي تبول على فراش ابيه وفي حسبانه انه افضل من ابيه.<br />انظر ايها الملحد الى الكون وما فيه /<br />- هل تغيرت نواميسه , فها انت ترى السماء تجري بها الشمس او السحب او معا نهارا , والنجوم والقمر بأهلته او بدونه ليلا , ولم يتغير هذا منذ ما قبل ان يظهر الانسان الى يومك هذا .<br />- هل تغير جريان الحياة على الارض مما حوت من احياء عليها وفيها من نبات وحشرات وحيوان وطيور وغيرها الا تغير الانقراض الذي يدل على ان فاطرا لها وهو الذي خلقها بثها على الارض كلها معا بان كيفها على صلاح وانه بسبب افساد الانسان افسد نمط تعايشها فراح اغلبها ينقرض وهوعينه قوله تعالى - ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون - اي لعلهم يتوبو الى ربهم اعترافا انه ربا وعل كل شيء قدير بان يرحمهم في دنياهم بان يصلح لهم كونه ويأويهم في آخرتهم الى جنته للأبد.<br />- هل تغيرت سيادة الانسان على الارض , او ظهر كوكبا غير الارض به حياة حقيقة من نبات وحيوان ونحوهما , الا ان يكون لا حياة الا على هاته الارض وهو عينه مصداقا لما ذكره تعالى في قرآنه خلق السماوات والارض اشارة للحياة الاوحد في الارض وان غيرها لاوجود الا لمتممات خلق الارض وهي تزيين سماء الدنيا بالنجوم بظهورها ليلا للانسان وهي بذلك في حكمة تقديرها من الله كحراشيف في محيط الارض مما يجعل الارض كمركز للكون في حقيقتها الحكمية في التخليق.<br />- هل ظهر مع الانسان اي مخلوق آخر يظاهيه في العقل ليشاطره السيادة بتطور احد الخلائق غير الانسان , بل هل تطور الانسان عينه باختلاف تركيبه الخلقي او الصوري عن ابيه والانثى عن امها , اذا سلم كل عاقل ثبوت الفطرة في التناسل للانسان وما ينسلون منذ ان ظهر الانسان , فهاته الانثى تحيض وتحمل وترضع وتعطف وتتزين ولها المقدرة على شؤون البيت ما لايستطيعه الرجل تماما مع قدرته وقوته الجسدية والارادية في الاقبال ما ليس للمرأة , كما ان الرجل له من الريادة في العقل ما ليس للانثى تماما فما هي ان ارتادت حقل العقل الا تماثلا كالحفظ للذاكرة لتنجح في الدراسات الاكديمية للعلوم المختلفة وان زاحمت الرجال في عالم الذكاء فهو من الشاذ عددا والدليل على ذلك ان كل المبدعين والرواد في مختلف العلوم والفنون رجال حتى في الطبخ والحلاقة والتجميل والازياء وغيرها كثير في ما يخص الانثى عينها.<br /><br />ويليه الجزء الثاني<br />بقلم نور من الجزائر المسلمة السنية <br />www.elnoor_to@yahoo.comnoorhttps://www.blogger.com/profile/02012580250775289415noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-70016746294700057392009-09-16T21:59:25.058-07:002009-09-16T21:59:25.058-07:00الرد على كذبه ان الاسلام يدعو للرق بسبب حديث ( الع...الرد على كذبه ان الاسلام يدعو للرق بسبب حديث ( العبد الابق )<br /><br />هذا الحديث يتكلم عن العبد الذى يهرب من ارض المسلمين فى المدينة الى ارض المشركين<br />والدليل على ذلك انه ذكر بصيغة اخرى<br /><br /> رِواية أخرى لنفسِ الحديثِ مِن سُننِ النسائي " أَيما عبد أَبق إِلى أَرضِ الشرك فقد حل دمه "<br /><br /><br />وكذلِك رِواية أخرى من سنن النسائي عن جرِيرٍ قال "أَيما عبد أبق من مواليه ولحق بِالعَدو فقد أَحل بنفسه "<br /><br />والرد المفصل هنا<br /><br />http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=10215Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-55609455882955084242008-02-14T12:41:00.000-08:002008-02-14T12:41:00.000-08:00حول الأية الكريمة " تبارك الله أحسن الخالقين" يقول...حول الأية الكريمة " تبارك الله أحسن الخالقين" يقول السيد فطب :وليس هناك من يخلق سوى الله . فأحسن هنا ليست للتفضيل , إنما هي للحسن المطلق في خلق الله .و الذي يشهد لهذا قوله عز و جل في السورة 9 الأية 7:"الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنسَانِ مِن طين" سورة السجدة الأية 7Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-14487113813255997162008-02-14T12:28:00.000-08:002008-02-14T12:28:00.000-08:00حول الأية الكريمة " تبارك الله أحسن الخالقين" يقول...حول الأية الكريمة " تبارك الله أحسن الخالقين" يقول السيد فطب :وليس هناك من يخلق سوى الله . فأحسن هنا ليست للتفضيل , إنما هي للحسن المطلق في خلق الله .Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-83074394001616834182008-02-14T11:01:00.000-08:002008-02-14T11:01:00.000-08:00بسم الله الرحمان الرحيم.لقد رد الأخ الفاضل شيزوفرا...بسم الله الرحمان الرحيم.لقد رد الأخ الفاضل شيزوفرانيا على كتاب حوار مع صديقي الملحد لمصطفى محمود و هذا يحسب له،لكنه وقع في أخطاء نتيجة تصوراته الفاسدة و التي سنوردها في ما يلي<BR/><BR/>يبدأ الأخ شيزوفرانيا مقالته بنبذة من حياة مصطفى محمود ثم يقول:وتخرج من كلية الطب عام 1953 متأخرًا عن أقرانه عدة سنوات.وأيا كانت نواياأخونا الفاضل فنحن نقول له:طوماس اديسن،ألبيرت أنشطين و ألكسندر جروطنديك لم يكونوا متفوقين على أقرانهم ولم يكن لهم مسار جامعي مميز و هم مع ذلك من كبار المخترعين و أعلام العلم.هذا و كتاب حوار مع صديقي الملحد ليس كتابا متخصصا في الطب أو فن التشريح وكل ما ضم من اشارات في البيلوجيا أو الفيزياء أو الاحتمال ما هي الا معلومات عامة و متداولة بين الناس و لا تحتاج الى تفوق أو امتياز.فلا نفهم الغاية من هذه القصاصة اللهم ان كان الهمز و اللمزِِ<BR/><BR/><BR/>نعوذ للأخ الفاضل شيزوفرانيا اذ يقول:أن احتمال تكوين الأحرف لتلك القصيدة يعرف من محصلة عدد الأحرف وعدد الكلام بكل اللغات اللاتينية وعدد الأبيات وعدد مرات إسقاط الأحرف، والناتج سيكون رقم ضئيل للغاية، ربما واحد على مليون مليون تريليون، ولكنه قائم، ومعنى أنه قائم أنه محتمل الحدوث،فنقول جميل أنك تعلم كل هذا،الشيء الذي قد يقرب بيننا و بينك المسافات.فأنت تعلم أن احتمال وقوع حدثين متضادين مستحيل،فاذا كان احتمال حدوث العالم بدون ارادة أو بارادة غير واعية ضئيل جدا أو يقارب الصفر فهذا معناه في منطق الرياضيات و النهايات أنه مستحيل<BR/>ثم يضيف أخونا الفاضل شيزوفرنيا: إن اجتماع صفة الخالق والمخلوق في ذات واحدة أمر عادي، فالقرآن يقول (تبارك الله أحسن الخالقين) من هم الخالقين الآخرين؟ إنهم البشر، وهم مخلوقون في نفس الوقت بمنطق المؤمن، فكيف يرى فساد اجتماع الصفتين ويجمعهما بدليل قرآنه؟<BR/><BR/>الجواب بسيط جدا ، الله يقول أنا أحسن الخالقين و لم يقل أحسن الممخلوقين تعالى جد ربنا.و معناه أنه اذا صنع الانسان السيارة و السفينة و الطائرة و زين له عمله و ضنه خلقا (و الخلق يكون من عدم أو إحياء ميت ) فإن خلق الله تعالى :الدابة والحوت و الطير أحسن الخلق!و هذا معناه أن الإنسان لي بخالق حقيقي، فالمثل للإعتبار و الإتعاض و ليس للمساواة بين العبد و ربه <BR/><BR/><BR/><BR/>لنعود الآن للمثل الذي ضربه لنا الأخ <BR/>الفاضل شيزوفرنيا حيث يقول:فاحتمال ظهور الرقم خمسة عند إلقاء حجر نرد يساوي سدس، ولكن هذا لا يعني أنني سأحصل عليه مرة إذا رميت النرد ست مرات، فقد أحصل عليه من أول مرة، وقد لا أحصل عليه ولا بعد مائة رمية، وصغر احتمال تشكل الحياة لا ينفي حدوثه<BR/><BR/>فنرد عليه فنقول صدقت ولكن ما فاتك<BR/> هو لو أنك كررت التجربة مائة مرة و حسبت نسبة عدد المرات التي ضهر فيها الرفم خمسة على مائة لكانت النسبة قريبة من السدس و تقترب النسبة من السدس كلما كبر عدد الرميات!و معنى هذا نضريا هو أن الكون و خاصية الحياة فيه لا يمكن إنشاؤه إلا بإرادة عاقلة و واعية أو إرادة عشوائية تحتاج لزمن أبدي لنشوئه و هذا معناه،نضريا،استحالة وقوعه<BR/><BR/><BR/>أكتفي بهذا القدر حتى نترك للأخ الفاضل فرصة الرد و الدفاع عن أرائه و السلامAnonymousnoreply@blogger.com