tag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post1215208533937050387..comments2024-02-23T05:33:26.809-08:00Comments on مع اللادينيين و الملحدين العرب: اللادينية: إشكاليات وأزمات العقل الدينيأثير العانيhttp://www.blogger.com/profile/03278032331810402620noreply@blogger.comBlogger12125tag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-40128462394331642812014-08-05T14:12:36.313-07:002014-08-05T14:12:36.313-07:00فقط اعطيك ردا يكفي اى عقل يبحث عن حقيقة وجود خالق ...فقط اعطيك ردا يكفي اى عقل يبحث عن حقيقة وجود خالق لهذا الون المعجز<br /> بخصوص موضوع الارض مسطحة وانها مركز الكون ثم جاء العلم ونسف تلك النظرية <br />انه كان قبل ذلك كتاب الله اللذي نزل بالحق على رسولنا الكريم ص الذي نسف تلكم النظريتين واليك الدليل من كتاب الله و الأرض بعد ذلك دحاها ،<br />الكرة الأرضية ، تلك التى نعيش عليها ، هل هي مسطحة ؟ أم كرة مستديرة؟<br /><br />بداية ، كان هناك إجماع على أنها مسطحة ، و ظل هذا الاعتقاد سائدا حتى اكتشف كوبرنيقوس أنها كروية .<br /><br />فهل الأرض كروية مستديرة(كاملة الاستدارة كالكرة)؟<br /><br />لا<br /><br />فقد اكتشف علماء الفلك في العصر الحديث أن الأرض ليست كاملة الاستدارة .<br /><br />حيث وجدوها منبعجة عند خط الاستواء ، مفلطحة عند القطبين (تشبه الكرة المنتفخة من وسطها)<br /><br />أى وجدوها بيضاوية .<br /><br />هذا آخر ما توصل إليه العلم الحديث (بعد غزو الفضاء و تصوير الكوكب الأرضي من خارجه) .<br /><br />**يقول العليم الحكيم الخبير في سورة النازعات و الأرض بعد ذلك دحاها) {سورة النازعات) . ففي اللغة العربية ، كلمة (دحية)تعني (بيضة) ((بيضة الدجاجة))<br /><br />و لا تزال هناك قرية في محافظة الجيزة بمصر تستعمل كلمة (للدلالة على البيضة) ((حقيقة))<br /><br />**فالمعنى اللغوي للآية : (و الارض بعد ذلك جعلها مثل البيضة ، أي : بيضاوية) !<br />من اخبر الانسان المسمي بمحمد خير البشر بهذه الحقيقة<br />فبهت الذي كفرMO SAIDhttps://www.blogger.com/profile/16767403202270505310noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-64458539440023092632014-05-26T04:14:02.648-07:002014-05-26T04:14:02.648-07:00ان مبدأ هايزمبيرغ يدل دلالة واضحة على النقص الانسا...ان مبدأ هايزمبيرغ يدل دلالة واضحة على النقص الانساني على فهم الطبيعة وليس على عدم السببية لأن عدم معرفة سبب ماهية الشيئ ياتي من الضعف الانساني في المعرفة والادلة على هذا كثيرة والنظرية النسبية و ميكانيك الكم فيها من الدلالات على هذا كثير<br />سفيانhttps://www.blogger.com/profile/02225827806682758790noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-20681251793836275872014-05-26T04:02:37.689-07:002014-05-26T04:02:37.689-07:00هل تريد ان يكون لرب مدلول حسي هذه فلسفة افلاطنية ا...هل تريد ان يكون لرب مدلول حسي هذه فلسفة افلاطنية القديمة لانها مبنتية على قضية خاطئة تستلزم قضية صحيحة المشكلة انكم انتم الملحدين لم تعرفو معنى الرب ومن هنا بدأت القضية الخاطئة<br />سفيانhttps://www.blogger.com/profile/02225827806682758790noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-52729691550765848232014-03-09T15:41:35.883-07:002014-03-09T15:41:35.883-07:00عزيزى الاستاذ سامى لك منى الحب والتقدير وبعد
اتفق ...عزيزى الاستاذ سامى لك منى الحب والتقدير وبعد<br />اتفق معك فى كثير مما طرحتة ولكن هناك بعض الاختلاف فطرح الاسئلة مشروع بين السائل والمجيب<br />والعقل الدينى كما تصفة فية شىء كبير من الظلم فالرب خلق الانسان بعقل حر اما ماتسمية بعقل دينى اى متحجر لايستجيب للمنطق فليس بعقل دبنى وانما شخصيىة متحجرة ان امكن التعبير بذلك<br />واثبات وجود الخالق وهو فوق الادراك الطبيعى لايعنى ان نخضع كل شىء للحواس والمختبرات<br />فوجود الجاذبية الارضية مثلا تشعر بقانونها ولكنك لاتراها ولكن نحن نشعر بالايمان بقوة عمل اللة فى حياتنا وادراكنا لتك الحقيقة مايجعلنا لانومن بغيبيات كما يظن البعض<br />ولكن المهم فى الامر ان تتحرر عقولنا من قيود فكرية او قوالب ايمانية ليست على مستوى الادراك<br />والذى توضحة كلمة الرب فى الكتاب المقدس<br />اصلى من اجلك ومن اجل كل انسان ان يدرك هذة الحقبقة البسيطة واتمنى لك كل خير وسعادة فى الرب يسوع امين<br />Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-5318144312617796042012-09-27T16:18:24.488-07:002012-09-27T16:18:24.488-07:00تأكيدا للرد بسؤال على سؤال هو اننى لم اجد سببا لخل...تأكيدا للرد بسؤال على سؤال هو اننى لم اجد سببا لخلق الكون او حكمه فيه فاقول انه و هما او وجد بطريقه فجائيه غير محدده و لو اننى اعرف اسباب الخلق و حكمته لاجزت قول الخليقه ...<br />فلذلك الادعاء على من ادعى ..و عليه ان يثبت كيف خلق الكون و الكائنات و ما الحكمه من تواجدهما ...<br />فكما يتحدث الوجوديون ان الكلمه او الهدف يسبق الصناعه ..اى ان الماهيه تسبق المومجود و الوجود ...فلو كان الصانع موجودا و له رؤيته فى الصنعه فقد كان مصنوعا و وحيدا...فاختار نقطه بعد ان انشاء الكون فى فراغ غير معلوم...و جميعها تضاربات لا يمكن الوثوق بترابطهامصر التى.............https://www.blogger.com/profile/10978037017705053908noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-63922691630014885092012-07-06T05:06:07.638-07:002012-07-06T05:06:07.638-07:00افضل طريقة مريحة للجميع هو مناقشة القران بالدليل ا...افضل طريقة مريحة للجميع هو مناقشة القران بالدليل العلمي<br />دون سخرية او تسفيه احد<br />ان كان هناك ايات من القران لا توافق العلم ولا المنطق فليكن اذا توضيح وتعليم للناس بهذه الحقائق<br />شيء اخر بالنسبة لعقل الانسان لايوجد هناك دليل علمي يثبت ان العقل سيد المواقف بل من السهل خداعه و برمجته عن طريق العقل اللاواعي او الباطن<br />اذا الامور العلمية هي نفسها متغيرة وغير ثابتة وفي ليس تطور بل تغيير من الممكن تغيير شامل ومخالف لما كنا نصدقه<br />فحتى العلم متغير من الاساس وغير واضح في الصور فكل شيء ممكن تجريبه ودراسته في العلم وكل انسان له الحق ان يثبت ان الحقيقة معه وهكذا الحقيقة لها اكثر من وجه<br />شكراAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-54294729648507057612012-06-07T15:04:47.112-07:002012-06-07T15:04:47.112-07:00انا مذلت مؤمين ولا اسب احد حتى ولو مختلف مع فيما ا...انا مذلت مؤمين ولا اسب احد حتى ولو مختلف مع فيما اعتقد ولا افرض افضليه لوجه نظرى عليه و مع علمى التام بوجود اختلفات بين الدين والعلم ولكن اجد فيه راحه نفسبه واعمل مع الناس بمنتهل امانا وحب بغض معتقده لانى معتقد ان يوجد اناس لاينفع معا حرهabdelatifhttps://www.blogger.com/profile/11704700249487076393noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-74962626110303219292012-03-23T06:42:22.693-07:002012-03-23T06:42:22.693-07:00ياأيها المثقف أو لم تعلم أن الكتب السماوية و خصوصا...ياأيها المثقف أو لم تعلم أن الكتب السماوية و خصوصا القرآن إنما هو كلام الله المحض الذي يدل عليه مجموعة من الحقائق ليست خرافات أو غيبيات كما طرحت.أعلم يا أخي انه يوجد في علم القرآن الكريم بما يسمى الاعجاز العلمي للقرآن الكريم،وأبسط مثال و الأمثلة عديدة...ما ورد في القرآن الكريم في سورة الرحمن قوله تعالى[مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لا يبغيان.فبأي الأء ربكما تكذبان ]صدق الله العظيم.و هذه حقيقة عملية توصل العلم إليها حديثا بينما ذكرت في القرآن منذ 14 قرنا مضت.فهل كان محمد(صلى الله عليه و سلم)عالم بحار .لا وإنما هو كلام الله العالم العارف الخالق القدير الموحى إلى عبده و رسوله الأمين الذي لا ينطق عن الهوى.حبيبhttps://www.blogger.com/profile/13537488196184620786noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-35533086539919464712011-11-16T14:10:53.213-08:002011-11-16T14:10:53.213-08:00اسمع اي تعقل يا ايها الملحد
ان التفكر للانسان بحد ...اسمع اي تعقل يا ايها الملحد<br />ان التفكر للانسان بحد داته هو كما من المادة التي تتركام باسلوب يعتمد على ميزان مسلم به يطلق عليه اسم المنطق , اي ان وسيلة التفكر هي مادية وهي العقل اد هو جملة عصبية ونحوها من الاعظاء الجسدية التي تشترك معها حتى النفس التي هي مادة اي موجودة مع انها غريبة النوع ومجهولة التعيين الحدودي المادي ,<br />ونتيجة التفكر هي مادة اد هي محددة التعيين متمكن من عقلها فهما في نفس الانسان.<br />ومن ثم ادا كان وسيلة وناتج التفكر ماديين فان التفكر في ما هو غير مادي او بما لايعتمد عليه العقل في التفكر فو مستحيل تعيينه او الاحاطة به علما , اي العدم هو هيئة اخرى تنفي كل مادة ومن ثم يضيع فيها القياس الفزيائي والمادي التعيين عموما مما يجعل العدم هو غير الموجود الحالي , فمثله مثل الغيب الدي لا يحتمل التشبيه اي لايقبل حتى الاحتمال لأن الاحتمال يرتكز بل يؤسس على مبدئ المادة المتفكر بالموازين المقدرة عليها , ولدلك فالعدم لايمكن ان يعرف بانه غير موجود حتى يحتمل انه موجات او طاقة او نحوها.<br />فلا ينس الملحد انه يتفكر باداة لها حدود ومقدرة على عمل القياس باوزان مأخودة امثالها مما احاط الانسان من موجود حتى وان كان فراغ وهو كون الله تعالى.<br />اي بشرح آخر مختصر ان المعلوم ان كان فلا يكون الا بوسيلة ميزان على شاكلة الموزون الدي هو الكون برمته وادا كان هدا فهو اكيد ان له مدبر ومنشؤ لأنها منسجمة ,لأن الصدفة لاتحقق الانسجام الكمالي لكل موجود في الكون , كما ان هدا المدبر لايمكن ان يكون اكثر من واحد لأن الانسجام لكل الموجودات في كل الكون تشير الى ان نسق الموازين هو واحد والدي يدل قطعا ان منشؤ الموازين هو واحد . ولما كان لاكون هو عدمه فان كل موجود هو مدبر والمدبر هو خالقا لكل موجود , اي المدبر هو خالق , والموجود هو حياته وعدمه هو موته , وتخليقه هو وجوده وعدم تخليقه هو عدمه , ولدلك فتعريف العدم لا يكون الا من موجود يقر ان خالقا اوجده ليعرف العدم انه زوال ما كان موجودا او هو لاوجود لموجود.<br />ولدلك كيف لكم يا ملحدين ان تعرفوا العدم وانتم اصلا لاتؤمنون بوجود خالقا لكل ما تعرفون ومالاتعرفون من موجود , اي لكم الحق الدي هو خطئا تاما ان تقدروا العدم بطاقة او صفرا غير معدوم او غير دلك من اللاعقل , لأن العقل اصلا يرتكز على المبدأ الميزاني الدي يقيس على نسقه التفكر بالاستدلال من الاكوان بالامثال. اي في تقديركم بالالحاد الدي انتم عليه فلا عقل لكم.<br />بقلم-نور-من الجزائر المسلمة السنية.<br />العنوان www.elnoor_to@yahoo.comnoorhttps://www.blogger.com/profile/02012580250775289415noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-6115964860921414762011-09-26T20:36:43.908-07:002011-09-26T20:36:43.908-07:00مقالة رائعة..شكرامقالة رائعة..شكراAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-80788628453576669592011-08-25T06:59:01.798-07:002011-08-25T06:59:01.798-07:00فعلن مقالة فى منتهى الحكمةفعلن مقالة فى منتهى الحكمةجمالhttp://مصرnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6419072483644189875.post-7349527847984531412011-07-31T14:09:42.092-07:002011-07-31T14:09:42.092-07:00مقالتك رائعة اشكرك عليهامقالتك رائعة اشكرك عليهاادم عبد الحيnoreply@blogger.com